Hostwinds دروس

نتائج البحث عن:


جدول المحتويات


كيف أقوم بإعداد زبانيل؟
كيفية الاتصال بـ zPanel
كيف تضيف المجال الأول الخاص بك
كيفية إنشاء قاعدة بيانات
كيفية إضافة مستخدم إلى قاعدة البيانات الخاصة بك
كيفية إنشاء حساب FTP
كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني
كيفية الوصول إلى بريد الويب الخاص بك

دليل البدء السريع

كيف أقوم بإعداد زبانيل؟
كيفية الاتصال بـ zPanel
كيف تضيف المجال الأول الخاص بك
كيفية إنشاء قاعدة بيانات
كيفية إضافة مستخدم إلى قاعدة البيانات الخاصة بك
كيفية إنشاء حساب FTP
كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني
كيفية الوصول إلى بريد الويب الخاص بك

كيف أقوم بإعداد زبانيل؟

مرحبا بك في دليل بدء تشغيل Zpanel السريع، وسيلة لك لاكتساب نظرة عامة على التطبيق. سيتم تشغيل القائمة أدناه من خلال هذه العناصر؛ الاتصال، إضافة مجال، إنشاء قاعدة بيانات، إضافة مستخدم إلى قاعدة البيانات الخاصة بك، قم بتثبيت البرامج النصية، وإنشاء حساب FTP، وإنشاء حساب بريدك الإلكتروني الأول، والوصول إلى WebMail.

كيفية الاتصال بـ zPanel

  1. للاتصال بمنطقة إدارة Zpanel الخاصة بك، أدخل عنوان IP الخاص بخادمك في متصفحك.
  2. تسجيل الدخول وتغيير كلمة مرور zadmin الخاصة بك
    1. اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيان هما:
      1. المستخدم: zadmin
      2. كلمة المرور: كلمة المرور
  3. ضمن قسم الحساب في منطقة مسؤول Zpanel، انقر فوق تغيير كلمة المرور. في هذه الصفحة، اتبع الاتجاهات التي تظهر على الشاشة، وسيتم تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

ملحوظة: الرجاء تذكر تضمين كلمة المرور الخاصة بك عند إرسال أي طلبات دعم.

كيف تضيف المجال الأول الخاص بك

  1. إذا لم تكن في صفحة Zpanel الرئيسية، فانقر فوق رمز المنزل.
  1. قم بالتمرير لأسفل الصفحة إلى قسم "إدارة المجال" وانقر فوق "المجالات".
  1. ضمن قسم "إنشاء مجال جديد"، أدخل اسم المجال الخاص بك و
    1. تأكد من تحديد "إنشاء دليل رئيسي جديد"
  2. الآن انقر فوق "إنشاء".
  1. الآن تحتاج إلى العودة إلى الصفحة الرئيسية.
  1. العودة إلى قسم "إدارة المجال" وانقر فوق "مدير DNS".
  1. في المربع المنسدل، حدد المجال الذي أضفته
  2. انقر على تعديل"
  1. يوفر لك Zpanel الآن صفحة تبلغكم أن مناطق DNS تحتاج إلى إنشاء.انقر فوق "إنشاء سجلات"
  1. انقر فوق علامة التبويب NS
  2. إذا كنت تستخدم خوادم الأسماء التي قدمناها إليك أو خوادم الأسماء المسجلة بالفعل، فأدخلها
  3. انقر فوق إضافة سجل جديد
  1. العودة إلى صفحة المجالات، ويمكنك أن ترى حالة إعداد المجال على الخادم الخاص بك.تحديث حتى تقول الوضع "حي".

ملحوظة: إذا كنت ستستخدم خوادم الأسماء يولد Zpanel، فستحتاج إلى تسجيل هذه الأسماء الأسماء مع مسجل النطاق الخاص بك.إذا كنت غير متأكد من كيفية القيام بذلك، يرجى فتح تذكرة لدعم، بما في ذلك كلمة مرور Zadmin الخاصة بك وتفاصيل تسجيل الدخول إلى مسجل النطاق الخاص بك.وسنكون سعداء لمساعدتك.

كيفية إنشاء قاعدة بيانات

  1. صفحة Zpanel الرئيسية تنقر على "قاعدة بيانات MySQL" - سيكون هذا تحت "إدارة قواعد البيانات".
  1. الآن ضمن "إنشاء قاعدة بيانات جديدة MySQL®"، أدخل الاسم الذي تريد تعيينه لقاعدة البيانات الخاصة بك.
  2. انقر فوق "إنشاء"

كيفية إضافة مستخدم إلى قاعدة البيانات الخاصة بك

  1. من صفحة Zpanel الرئيسية، انقر فوق "مستخدمي MySQL" سيكون تحت "إدارة قاعدة البيانات".
  1. ضمن "إنشاء مستخدم جديد MySQL®"، أدخل اسم المستخدم الذي تريد ربطه بقاعدة البيانات الخاصة بك.
  2. من القائمة المنسدلة ، حدد قاعدة البيانات التي أنشأتها في الخطوة السابقة
  3. انقر فوق "إنشاء"
    أ. يرجى ملاحظة أن كلمات المرور يتم إنشاؤها تلقائيًا لأسباب أمنية
  1. سيظهر اسم المستخدم وكلمة المرور في قاعدة البيانات الخاصة بك في قسم "مستخدمي MySQL® الحالي".

كيفية إنشاء حساب FTP

  1. من صفحة Zpanel الرئيسية، انقر فوق "حسابات FTP" ستجد هذا ضمن "إدارة الملفات".
  1. أدخل اسم مستخدم وكلمة مرور FTP المطلوبين
  2. حدد نوع الوصول.
    ملحوظة: القراءة فقط سوف تسمح لشخص ما بتنزيل الملفات ولكن لا تحميلها أو تعديلها. من شأن الكتابة فقط السماح لشخص ما لتحميل الملفات ولكن لا يقوم بتنزيلها أو تعديلها. من شأن الوصول الكامل بإعطاء شخص تحكم كامل، بما في ذلك التحميل والتنزيل وتعديل الحقوق.
  3. حدد خيار "استخدام دليل المجال".
    1. حدد دليل المجال الخاص بك من القائمة المنسدلة.
  4. انقر فوق إنشاء

كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني

  1. من صفحة ZPanel الرئيسية، انقر فوق "صناديق البريد" يمكنك العثور على هذا تحت عنوان "البريد".
  1. ضمن "إنشاء صندوق بريد جديد، أدخل عنوان البريد الإلكتروني المطلوب
  2. حدد المجال من القائمة المنسدلة.
  3. أدخل كلمة المرور المطلوبة
  4. انقر فوق "إنشاء"

كيفية الوصول إلى بريد الويب الخاص بك

  1. من الصفحة الرئيسية Zpanel، انقر فوق "WebMail" يمكنك العثور على هذا تحت عنوان "البريد".
  1. انقر فوق "تشغيل WebMail"
  1. هذا سوف يأخذك إلى صفحة تسجيل الدخول "Roundcube"
  2. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني بالكامل
  3. ادخل رقمك السري
  4. انقر فوق "تسجيل الدخول"

كتب بواسطة Michael Brower  /  ديسمبر 13, 2016